MINSREFFD

اِقرأ المزيد...زينب محمود صالح - بي بي سي

اجتاحت الاحتجاجات ضد العنصرية مناطق عديدة في العالم، بعد قتل الإفريقي الأمريكي جورج فلويد في الولايات المتحدة وهو في قبضة الشرطة، لكن السودان بدا وكأنه في عالم مختلف تماما.

لم يحظ الوسم الإلكتروني #حياة السود مهمة باهتمام يذكر في

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...أعلن مدير مركز "الخرطوم الدولي" لحقوق الإنسان، الدكتور أحمد المفتي، أن دعوة رئيس مجلس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، بنقل السودان من تحت الفصل السابع إلى الفصل السادس، تسهم في التنمية والبناء بالإضافة إلى المساهمة في الحلول السلمية لفض النزاعات المسلحة".

الخرطوم - سبوتنيك. وأشار المفتي،

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...رحب حقوقيون سودانيون بإعلان وزارة العدل السودانية، الجمعة، مصادقة مجلس السيادة الانتقالي في البلاد على قانون يجرّم ختان الإناث.  

ووصفوا هذا الإنجاز بأنه تتويج لنضالات قادها المدافعون عن حقوق المرأة في السودان لسنوات، في سبيل التخلص من هذه العادة الضارة، فضلاً عن أنه يعكس روح

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...كشفت مصادر طبية لـ"سكاي نيوز عربية" أن عدد الإصابات بكوفيد 19 يقارب الـ100 وسط الأطباء والكوادر الصحية في السودان، بسبب مخالطتهم لمرضى قبل التعرف على إصابتهم بالفيروس الذي أودى بحياة نحو 260 ألف شخص في العالم.

وعبر عدد من الأطباء عن قلقهم الشديد من ظاهرة

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش، الاربعاء المانحين والشركاء الأجانب، بحث السودان على إعطاء الأولوية للعدالة، حتى في الوقت الذي يركزون فيه على المخاوف الاقتصادية الملحة للبلاد، التي تتزامن مع  انعقاد مؤتمر أصدقاء السودان في 25 يونيو بالعاصمة الالمانية برلين. لإنقاذ الاقتصاد السوداني المتعثر.

ويهدف مؤتمر

اِقرأ المزيد...

 اِقرأ المزيد...تختار بعض النسوة الخضوع لعملية الختان، قبل شهر أو شهرين من زفافهن؛ للتظاهر بأنهن لم يزلن عذارى. وذلك على الرغم من أن معظمهن قد خُتِنَّ، من قبل، في صباهن.

وعادةً ما تخضع الفتيات لعملية الختان خلال الفترة ما بين سن الرابعة والعاشرة. وفي بعض

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...نقل وزير شئون مجلس الوزراء السوداني السفير عمر بشير مانيس، لمواطنى ولاية شمال دارفور (شمال دارفور) تعازي رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك في الوفيات مجهولة السبب، التي رُصدت في الولاية الأيام الماضية.
وزار مانيس، يوم الجمعة، شمال دارفور، واجتمع مع والى الولاية المكلف اللواء ركن مالك

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...مشددا على مبدأ المواطنة واحترام الحريات، وزير الشؤون الدينية والأوقاف السوداني نصر الدين مفرح يكشف عن موقف الحكومة الإنتقالية إزاء دور اليهود في المرحلة الجديدة ببلادهم. كما أنه نفى وجود "داعش" في السودان.

في حديث لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، نشرته اليوم الأحد (الثالث من نوفمبر)،

اِقرأ المزيد...

Go to top