MINSREFFD

اِقرأ المزيد...محمد أمين ياسين

اتهم نائب رئيس مجلس السيادة السوداني محمد حمدان دقلو الشهير بـ«حميدتي»، أطرافاً في السلطة الانتقالية في البلاد، بالتآمر على قوات «الدعم السريع» التي يقودها و«شيطنتها»، ونفى من جهة أخرى إرسال قوات إلى ليبيا، وذلك في تصريحات رأى محللون أنها تميط اللثام عن

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...دخلت العملية السلمية في السودان مرحلة الخيارات المفتوحة، بعد أن قررت الوساطة تجاوز الإطار الزمني للمفاوضات وتمديد الحوار بين الأطراف لحين التوصل إلى اتفاق سلام شامل ينهي أمد الحرب.

ودرجت الوساطة في دولة جنوب السودان، على تحديد سقف زمني لتوقيع الأطراف على اتفاق سلام منذ

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...في سلسلة رسائلنا من إفريقيا، كتبت الصحفية السودانية زينب محمد صالح، أن الحكومة التي تولت السلطة بعد الإطاحة بحكم عمر البشير الذي سيطر على البلاد لفترة طويلة فشلت في إدارة الأزمة التي تواجه البلاد بسبب فيروس كورونا.

وقال وزير الصحة السوداني، أكرم التوم، وسط الارتفاع

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...ما إن بدأ فيروس كورونا يزحف نحو مشاهير السودان حتى تزايدت مخاوف السودانيين من هذه الجائحة التي لا تفرق بين الطبقات الاجتماعية.

وكان صادما لمحبي الفنان السوداني أبو عركي البخيت إعلان إصابته وكريمته سماهر ونجله ذي يزن (عازف كمان) بفيروس كورونا، مما أشعل منصات التواصل

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...بعدما أوحت الإدارة الأميركية بوصولها إلى تسويات مع الحكومة السودانية بشأن ضحايا تفجير سفارتَي واشنطن في نيروبي ودار السلام، تمهيداً لرفع اسم السودان من «لائحة الإرهاب»، قالت المحكمة العليا في الولايات المتحدة إنه لا يمكن إعفاء الخرطوم من دفع تعويضات بموجب دعاوى قضائية في قضية

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...برز اسم الدكتور نور الدين ساتي، بقوة في المشهد السوداني كأقوى المرشحين ليكون أول سفير للسودان بالولايات المتحدة بعد ثلاثة عقود، في أعقاب إعلان الإدارة الأمريكية ديسمبر/كانون الأول الماضي، عزمها رفع تمثيلها الدبلوماسي مع الخرطوم.

وصدقت التوقعات بعدما أعلنت وزارة الخارجية في الخرطوم، الإثنين، موافقة

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...مجدداً أثار اسم وزير الصحة السوداني، أكرم علي التوم، جدلا في الشارع السوداني بعد أن سارت أنباء أمس الأربعاء عن إقالته.

ووسط اللبس الذي حصل إثر نشر عدد من المواقع والمنصات الإعلامية بعضها رسمي خبر إقالة الوزير الذي أثارت تصريحات سابقة له جدلاً واسعاً بعد

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...قبل عام تمت الإطاحة بالرئيس السوداني السابق عمر البشير بعد عقود في الحكم. وفي الوقت الذي يتحرك فيه النظام الحالي نحو الديمقراطية ببط، تبرز تحديات سياسية واقتصادية هائلة يُضاف إليها وباء كورونا، كيف تبدو هذه التحديات؟

الأسبوع الماضي تلقى رئيس السودان السابق عمر البشير مجددا

اِقرأ المزيد...

فيديو اليوم

المفكر الفرنسي ميشيل فوكو والسلطة

قضية اليوم

Go to top