MINSREFFD

اِقرأ المزيد...انتقل إلى رحمة الله يوم الجمعة استشاري أمراض الدم والأورام بالمدينة الطبية الجامعية بجامعة الملك سعود د. محمد الفكي بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.
ودشن زملاؤه وطلابه وسم #محمد_الفكي_في_ذمة_الله سطروا من خلال تغريداتهم مآثر وصفات الفقيد وأخلاقه الطيبة التي تميز بها.

ونعت الجمعية السعودية لأمراض دم

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...مبادرات شبابية لتخفيف أزمة المواصلات في الخرطوم.. شعارها "يا ماشي لبيتك، شيل معك نفرين!" هتاف تصدح به حناجر شباب يعترضون سير مركبات خصوصية في شوارع الخرطوم لإقناع سائقيها بأن يقلّوا معهم مجّاناً ركّاباً ينتظرون منذ ساعات وسيلة نقل في ظلّ أزمة مواصلات خانقة تعاني منها

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...غيّب الموت الشيخ محمد أحمد حسن الذي انتقل إلى رحمة الله مساء يوم أمس الثلاثاء، بالعاصمة السودانية الخرطوم، وسيشيع جثمانه إلى مقابر الصحافة بالخرطوم، وسط حزن شديد خيم على الشارع السوداني، وتصدر نبأ الوفاة منصة الفيس بوك .

يُذكر أن الشيخ محمد أحمد حسن أحد

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...أكدت مولانا عواطف عبدالكريم المستشارة القانونية ان قضية زواج الطفلات أصبحت تؤرق العديد من الأسر والمجتمعات والمنظمات العامله في مجال الطفولة لما لها من آثار سالبة تنتهي بالطلاق وتنعكس سلبا علي الأسرة والمجتمع .
وطالبت المجتمعات لدى مخاطبتها الورشة التنويرية التوعوية حول حقوق الأطفال في بيئة

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...الخرطوم - (أ ف ب) - تتذكّر السودانية حكم ابراهيم، ربّة المنزل الأربعينية، حتى اليوم الكابوس الذي عاشته قبل سنوات طويلة والألم المبرح الذي أحست به خلال ختانها، وهي ممارسة لا تزال منتشرة في السودان الذي يتجه الى منعها وتجريمها.
كانت ابراهيم طفلة في السابعة من عمرها عندما

اِقرأ المزيد...

منذ أياماِقرأ المزيد... تتعرض الشابة السودانية آلاء صالح، التي وصفت بأيقونة الثورة، إلى حملة من التنمر. فالشابة الثائرة التي وصلت ضمن عشرات الآلاف إلى الشوارع المحيطة بمباني الجيش في الخرطوم في السادس من أبريل الماضي، أصبحت منذ اللحظة التي التقطتها فيها كاميرات الهواتف الجوالة، بمثابة "أيقونة للفتيات

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...لاقت خطوة الحكومة السودانية بتعديل القانون الجنائي ليتضمن نصا بتجريم ختان الإناث، ترحيبا دوليا واسعا.

وأجاز مجلس الوزراء في 22 أبريل الماضي تعديلات على مشروع القانون الجنائي، مضافا إليها مادة جديدة تُجرم ختان الإناث، لكن القانون لن يسري ما لم توافق عليه السُلطة التشريعية.

ومنحت

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...كيف  نفهم الكون وموقعنا فيه وقدراتنا.. كيف نتحكم في ذواتنا من خلال معرفة جديدة بالكون، تابع الفيديو لرئيس تحرير صحيفة سودان فوكس، عماد البليك.

كيف نعرف الكون ونفكك المعرفة الدينية الكلاسيكية؟

كيف للإنسان أن يعيد العلاقة مع الكون وفق مناظيم جديدة بتحرير العقل والبحث عن الحرية

اِقرأ المزيد...

فيديو اليوم

المفكر الفرنسي ميشيل فوكو والسلطة

قضية اليوم

Go to top