MINSREFFD

اِقرأ المزيد...أديس آبابا - (د ب أ)- تتزايد الضغوط الدولية التي تطالب إثيوبيا باستئناف المحادثات بشأن خططها لبدء ملء خزان سد النهضة الضخم الذي تعارضه مصر، وفقا لما رصدته وكالة "بلومبرج" للأنباء.
وتريد إثيوبيا البدء في ملء خزان السد عندما يبدأ موسم الأمطار القادم في تموز/يوليو. بينما تصر

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...أعرب وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية، عمر قمر الدين، عن مخاوف بلاده من انهيار سد النهضة، مؤكدًا أنه احتمال وارد لأن "الإنسان لم يخلق الكون".

وقال قمر الدين، في لقاء مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، ايوم الخميس، أن مخاوف السودان من إنشاء سد النهضة تطغى على

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...جددت سلطة ​الطيران المدني​ في ​السودان​، قرار تمديد إغلاق المطارات السودانية أمام حركة الركاب للرحلات الدولية و الداخلية حتى يوم 31 مايو، مؤكدة أن هذا القرار يأتي في إطار الإجراءات الإحترازية التي تم اتخاذها وضمن إعلان الحظر الشامل في البلاد.

وإستثنت ​السلطة​ من قرار الإغلاق

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...أكد رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك رفض بلاده توقيع اتفاق جزئي مع إثيوبيا حول "سد النهضة"، مشددا على ضرورة التوصل إلى اتفاق ثلاثي بين السودان وإثيوبيا ومصر قبل بدء ملء السد، وذلك بعد إعلان أديس أبابا عن موعد بدء ملء سد النهضة في يوليو/ تموز

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...شرعت الحكومة السودانية في تنفيذ زيادة كبيرة غير مسبوقة لأجور العاملين بالدولة، بلغت 569 في المائة، وهو الأمر الذي توقع الخبراء الاقتصاديون أن يؤثر على معدلات التضخم المرتفعة أصلاً، وإلى إحداث عجز كبير في تمويل الموازنة العامة للدولة.
وقال وزير المالية، إبراهيم البدوي، إن تنفيذ الهيكل

اِقرأ المزيد...

تاِقرأ المزيد...عهدت مجموعة “أصدقاء السودان”، يوم الخميس، بتقديم دعم مالي للسودان بقيمة 100 مليون يورو، خلال مؤتمر للمانحين من المزمع عقده بالعاصمة الألمانية برلين، في يونيو المقبل.

جاء ذلك بحسب البيان الختامي للاجتماع السابع لمجموعة “أصدقاء السودان”، الذي نظمته فرنسا عبر تقنية “الفيديو كونفرنس”، وحضره

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...ارتفع معدل التضخم في السودان إلى نحو 99 بالمئة في أبريل مقابل 82 بالمئة  في الشهر السابق بسبب استمرار ارتفاع أسعار الغذاء، بحسب بيان للجهاز المركزي للإحصاء.

وقالت هذه الهيئة السودانية السبت إن "معدل التغيير السنوي (التضخم)  سجل في أبريل 98,81 بالمئة مقارنة ب81,64 في

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...سنابل القمح تمد تيجانها تتطلع لموسم حصاد غير مسبوق هذا العام وقد غطت بلونها الذهبي ارجاء السودان في مساحة بلغت 750 ألف فدان اكتست حلة صفراء زاهية مبشرة بالخير ومحصول وفير بدأت عمليات حصاده منذ الاسبوع الاخيرمن شهر مارس الماضي.
وقد يفوق انتاج هذا العام المليون

اِقرأ المزيد...

فيديو اليوم

المفكر الفرنسي ميشيل فوكو والسلطة

قضية اليوم

Go to top