MINSREFFD

اِقرأ المزيد...بحثت هبة محمد علي، وزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي المكلف بالسودان، اليوم، تحضيرات مؤتمر أصدقاء السودان المزمع عقده بالرياض في أغسطس المقبل.

 جاء ذلك خلال لقائها السفير علي بن حسن جعفر سفير السعودية بالخرطوم، وفق وكالة أنباء السودان «سونا».

وناقش اللقاء تحضيرات المؤتمر الذي سيركز على

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...أعلن مسئول سوداني أن بلاده بدأت في بناء احتياطي من الذهب، وفقا للإجراءات الجديدة التي أعلنت عنها السلطات المتعلقة بتلك السعلة الاستراتيجية في السودان، وقال مبارك اردول المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية، في ندوة صحفية إن الشركة ملتزمة بإشراك المجتمعات المحلية والمنتجين بالاستفادة من

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...قال معاذ أحمد محمد تنقو رئيس المفوضية القومية للحدود في السودان، إن سلطات بلاده نجحت في إيقاف نشاط بعض الشركات العالمية المستثمرة في معادن الذهب والمنغنيز وغيرها في حلايب وشلاتين.

وأكد تنقو، أن السودان ماض في سياسته حفاظا على حقوق السودان التاريخية في المنطقة، وأضاف:

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...أرسل السودان رسميا ،اليوم الخميس،  خطابا إلى مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، بشأن موقفه من آخر تطورات قضية سد النهضة، مشددا على "ضرورة إثناء جميع الأطراف عن أي إجراءات أحادية".

ونشرت "سكاي نيوز عربية" التفاصيل الكاملة لنص الخطاب الذي وجهته وزيرة الخارجية السودانية، أسماء

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...أفاد مسؤول سوداني بانحسار مفاجئ للمياه في السودان، في وقت أكدت فيه القاهرة أنها لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء أزمة سد النهضة.

فبعد أيام قليلة من أنباء عن بدء إثيوبيا ملء السد، أعلن السودان، الأحد، خروج أربع محطات نيلية عن الخدمة، جراء انحسار مفاجئ للنيلين

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...يعاني السودانيون من أزمة أدوية حادة في بلد يواجه أصلا أزمة اقتصادية حادة، وفي خضم أزمة فيروس كورونا المستجد، ما يضع السلطات أمام تحديات إضافية في مرحلة تلي ثلاثين سنة من حكم الرئيس عمر البشير الذي أطيح به السنة الماضية.

ويقول عبد العزيز آدم ذو

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...طالبت الأمم المتحدة، الأحد، بالحصول على 283 مليون دولار بصورة عاجلة لمساعدة السودان في مواجهة فيروس كورونا المستجد وآثاره الاقتصادية، في وقت يهدد الجوع ملايين من سكان البلاد.

وقال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بالسودان (أوتشا) في بيان "دعت منسقة الأمم المتحدة المقيمة للشؤون التنموية

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...دعا السودان ، يوم، الأحد لتجنّب التصعيد في ملف سد النهضة الإثيوبي عقب إحالة مصر الملف إلى مجلس الأمن الدولي.
 
وقال وزير الري والموارد المائية السودانى، ياسر عباس، لعدد محدود من الصحفيين، "لا نريد الذهاب الي التصعيد والتفاوض هو الحل الوحيد"، دون أن يذكر

اِقرأ المزيد...

فيديو اليوم

المفكر الفرنسي ميشيل فوكو والسلطة

قضية اليوم

Go to top