اِقرأ المزيد...أعلنت السلطات السودانية، الثلاثاء، أول حالة شفاء من فيروس كورونا المستجد، تعود لرجل إسباني الجنسية.

وخرج الإسباني مانويل مارتينيز، من مركز جبرة للطوارئ مساء الثلاثاء، الذي دخله في الثامن عشر من مارس الجاري، نتيجة شعوره بأعراض كورونا.

وذكرت وكالة أنباء "سونا" أن طبيب الأمم المتحدة

اِقرأ المزيد...

عبير فؤاداِقرأ المزيد...

الكتاب: الانقراض السادس.. تاريخ لاطبيعي
المؤلف: إليزابيث كولبرت
الترجمة: أحمد عبدالله السماحي، فتح الله الشيخ
الناشر: المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب 2019

ضمن سلسلة "عالم المعرفة" صدرت مؤخرا الترجمة العربية لكتاب "الانقراض السادس.. تاريخ لاطبيعي" للصحافية الأمريكية إليزابيث كولبرت، وهو كتاب منح صاحبته، التي كرست حياتها للكتابة

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...أعلن وزير الصحة السوداني الدكتور أكرم التوم، أنه لم تتأكد أية حالة إصابة بوباء كورونا في السودان، لافتا إلى أنه توجد 44 حالة في الحجر الصحي و10 حالات في العزل.

وكان السودان أعلن قبل أيام وفاة مواطن، كان عائدا من الإمارات، جراء إصابته بالفيروس.

وقال

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...قررت الاكاديمية الملكية السويدية للعلوم منح جائزة نوبل لعام 2019 بجائزة نوبل في الكيمياء لعام 2019 الى جون ب. Goodenough، م. ستانلي whittingham و اكيرا يوشينو " من اجل تطوير بطاريات ليثيوم ايون."

تستخدم بطاريات ليثيوم ايون على الصعيد العالمي للطاقة الالكترونية للطاقة الالكترونية المحمولة

اِقرأ المزيد...

تشاركاِقرأ المزيد... مديرة الأنشطة الطبية مع أطباء بلا حدود آني كوشانغ في عملية الاستجابة لتفشي الملاريا في مدينة الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور في السودان. وفيما يلي تجيب على أربعة أسئلة حول الوضع الحالي:

1- ما سبب خطورة التفشي الحالي للملاريا في الفاشر؟

الملاريا مرضٌ طفيليٌّ

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...فاز عالم الكونيات الكندي الأمريكي جيمس بيبلز والعالمان السويسريان ميشيل مايور وديدييه كويلو بجائزة نوبل للفيزياء لعام 2019 تقديرا لعملهم الرائد فيما يتعلق بنشأة الكون واكتشافهم لكواكب تدور حول شموس بعيدة.
وحصل بيبلز، من جامعة برينستون الأمريكية، على نصف الجائزة التي تبلغ قيمتها تسعة ملايين كرونة

اِقرأ المزيد...

أعلن اِقرأ المزيد...رئيس المجلس السيادي في السودان الفريق عبد الفتاح البرهان الثلاثاء إطلاق بلاده لأول مرة قمرا صناعيا لأغراض عسكرية واقتصادية.

وقال البرهان خلال ترؤسه في الخرطوم أول اجتماع لمجلس الأمن والدفاع إنه تم "إطلاق قمر صناعي للأغراض العسكرية والاقتصادية بالشراكة مع إحدى الدول الكبرى".

وأضاف

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...كشف رجل الأعمال الأمريكي الملياردير إيلون ماسك عن أحدث مركبة فضاء قامت شركته بتجميعها حديثا تحمل اسم (ستارشيب)، واستعرض التطورات الجديدة والسريعة للمشروع الذي تسعى من خلاله سبيس إكس إلى إطلاق المركبة مأهولة بالبشر إلى القمر والمريخ.

وعرض ماسك على حشد من المهتمين بشؤون الفضاء

اِقرأ المزيد...

قضية اليوم

Go to top