اِقرأ المزيد...وقعت اللجنة المشتركة لترسيم الحدود بين السودان وجنوب السودان مساء الثلاثاء بفندق كورال بالخرطوم، على الوصف الكامل الأجزاء الحدودية المتفق عليها بين البلدين.
وتم توقيع الاتفاق بحضور ممثل لجنة الحدود بالاتحاد الأفريقي، حيث وقع عن الجانب السوداني اللواء مهندس الأمين محمد بانقا، فيما وقع عن

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد... أكد رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك، حرص السودان على تطوير علاقات التعاون مع سلطة عمان، بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين، مشددا على التزام حكومة الفترة الانتقالية بتهيئة مناخ الاستثمار لجذب المستثمرين.

وقال مجلس الوزراء السوداني إن حمدوك التقى يوم الثلاثاء سفير سلطنة

اِقرأ المزيد...

أعلنتاِقرأ المزيد... قيادات شبابية في السودان، السبت، تأسيس حزب سياسي مرجعيته هي “القومية السودانية”، ودعت إلى الانسحاب من كل من جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي.

جاء ذلك خلال حفل تدشين حزب “حركة المستقبل للإصلاح والتنمية”، بحضور مئات الشباب، في العاصمة الخرطوم.

وفي كلمته، قال ناجي مصطفى،

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...أعلن تحالف قوي الثورة السودانية تكوين حزب جديد .

وسمي المهندس عمرو الحسيني رئيساً للحزب الجديد الذي اطلق عليه اسم حزب التنمية والإعمار و الأعضاء من المستقلين ( غير محزبين ).

وقال الحزب في تعميم صحفي ان الحزب الجديد حزبا وطنيا يعمل في اطار الدستور

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...أقر وزير الدفاع السوداني الأسبق، عبد الرحيم محمد حسين، السبت، بتلقي الرئيس المعزول عمر البشير، أموالا من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

جاء ذلك خلال استماع المحكمة، لحسين (شغل وزارة الدفاع نحو تسعة سنوات حتى 2015)، كشاهد دفاع عن البشير في الجلسة الثامنة لمحاكمة

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...تعهد النائب العام السوداني، تاج السر علي الحبر، الإثنين، بمحاسبة رموز نظام الإخوان البائد المتورطين في قضايا الفساد وقتل المتظاهرين وتقويض النظام الدستوري بانقلاب 1989.

وتسلم الحبر مهامه رسمياً، الإثنين، بعدما أدى اليمين الدستورية نائباً عاماً لجمهورية السودان، أمام رئيس المجلس السيادي الانتقالي الفريق أول

اِقرأ المزيد...

اختتمتاِقرأ المزيد... اللجنة المشتركة المعنية بتحديد أجندة المفاوضات المكونة من وفدي الحكومة والجبهة الثورية لمفاوضات السلام بمدينة جوبا اجتماعها الأول الذي عقدته في مقر المفاوضات بفندق بريميد في جوبا في الساعات الأولى من صباح الجمعة.

وتناول الاجتماع الطرق المثلى للدفع بالعملية السلمية وكيفية الانتقال من مرحلة

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...انطلقت في عاصمة دولة جنوب السودان جوبا جولة جدیدة من مباحثات السلام بین الحكومة السودانیة الانتقالية والحركات المسلحة، وسط حضور إقلیمي ودولي.

ونقل موقع “الشروق نت” الإخباري عن رئیس مجلس السیادة السوداني عبد الفتاح البرھان قوله في كلمة ألقاها أثناء الجلسة الافتتاحية للمفاوضات، إن “الحركات جزء

اِقرأ المزيد...

آراء

منوعات

Go to top