اِقرأ المزيد...أكد رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، يوم الجمعة، أن الحكومة الانتقالية ستواصل مساعيها في إرجاع الأموال التي هربت من الدولة في عهد نظام الرئيس المخلوع، عمر البشير.

وقال حمدوك خلال ندوة صحفية بمعهد "أتلانتيك كونسيل"، على هامش زيارته للولايات المتحدة: "سنستعيد الأموال التي هُربت

اِقرأ المزيد...

 

اِقرأ المزيد...

 

أشادت منظمة العفو الدولية "امنستي" بقرار الحكومة السودانية يوم الخميس، الغاء قانون النظام العام، الذي تم تشريعه في عهد البشير لفرض الآداب الاجتماعية الإسلامية المحافظة، والذي يقيد حرية النساء فيما يتعلق بالزي والتنقل والتجمع والعمل والدراسة.

وقال سيف ماغانغو، نائب مدير برنامج شرق

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...

ذكر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في بيان اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة والسودان يعتزمان تبادل السفراء، بعد انقطاع دام 23 عاما، وذلك في أحدث علامة على تحسن العلاقات بين البلدين.

وتحسنت العلاقات بين واشنطن والخرطوم منذ الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير في أبريل/ نيسان

اِقرأ المزيد...

فتحاِقرأ المزيد... قرار وزارة الخارجية السودانية القاضي بسحب جوازات سفر دبلوماسية لشخصيات بارزة في النظام السابق الباب أمام الحديث عن فوضى الجوازات الدبلوماسية، والخاصة، في عهد حكم عمر البشير.
تشير تقارير موثوقة إلى تسهيل نظام البشير لحركة عدد من العناصر الإرهابية غير السودانية، عبر منحها جوازات دبلوماسية

اِقرأ المزيد...

أعلاِقرأ المزيد...ن مجلس الوزراء السوداني، ارتفاع عدد ضحايا انفجار مصنع للسيراميك بمدينة بحري، شمالي العاصمة الخرطوم، إلى 23 قتيلا، وإصابة أكثر من 130 آخرين.

والقتلى منهم 18 هندي و4 مصريين وسوداني واحد.

وأشار بيان صادر عن المجلس، أن المصابين يتلقون العناية الطبية بمستشفيات بحري التعليمي،

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...استمع لوزير العدل السوداني يتحدث عن إجراءات إنهاء حقبة الإنقاذ والتمكين لنظام البشير بعد اجازة قانوني انهاء النظام العام وحل حزب البشير وانهاء حقبة 30 عاما من حكم المؤتمر الوطني

 

اِقرأ المزيد...شارك المئات في مسيرة وسط الخرطوم للمطالبة بالعدالة للمتظاهرين الذين قتلوا في الاحتجاجات ضد الرئيس السوداني المعزول عمر البشير.

وقتل أكثر من 250 متظاهرا وأصيب المئات في الاحتجاجات التي اندلعت في ديسمبر الفائت واستمرت أشهر، حسب قوى الحرية والتغيير التي نظمت الاحتجاجات.

وأطاح الجيش السوداني

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...ينص قانون تفكيك النظام البائد الذي أعلن عن إجازته إنشاء لجنة تسمى لجنة تفكيك نظام الانقاذ يكون مقرها بمجلس الوزراء على أن تتشكل على الوجه الآتي:

أ. ممثل يختاره مجلس السيادة من بين أعضائه رئيساً

ب. ممثل يختاره مجلس الوزراء من بين أعضائه رئيسا مناوباً.

اِقرأ المزيد...

آراء

منوعات

Go to top