أوص1h6z32umyp31h1dxxyjf2uvkx2.jpgت لجنة المنتخبات بالاتحاد السوداني لكرة القدم بإقالة المدرب الكرواتي زدرافكو لوغاروسيتش من منصبه على رأس الجهاز الفني لمنتخب "صقور الجديان"، والذي يتولى أيضاً الإشراف على المنتخبات السودانية الأخرى بمختلف مراحلها السنية.

ورفعت توصية بإقالة المدرب الكرواتي، بحسب ما أكده عضو مجلس إدارة الاتحاد السوداني ورئيس لجنة المنتخبات حسن برقو خلال مؤتمر صحافي، الذي أشار إلى أن اللجنة رفعت توصية لرئيس مجلس إدارة الاتحاد كمال شداد بضرورة التخلي عن الكرواتي زدرافكو، والإبقاء على معاونيه من المدربين الوطنيين، مؤكداً أنه لم يتخذ أي قرار حيال المدرب كون حدود صلاحياته تسمح برفع التوصية فقط.

وأضاف برقو: "المنتخبات السودانية خسرت العديد من فرص التأهل للنهائيات القارية، ولم يتبق إلا نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021، ومونديال قطر 2022، التي تحتاج للاستعداد بشكل مختلف كونها الأصعب، وذلك بعد إعادة النظر في الأجهزة الفنية ونوعية اللاعبين الذين يتم اختيارهم".

وحمل برقو المدرب الكرواتي المسؤولية عن فشل المنتخبات السودانية خلال الفترة الماضية، بالرغم من توفير لجنة المنتخبات كل الإمكانيات المساعدة على تحقيق النجاح.

يذكر أن الجماهير السودانية كانت قد طالبت عقب خسارة منتخب المحليين أمام تنزانيا في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين بإقالة المدرب الكرواتي، محملة إياه المسؤولية الرئيسية عن خسارة المنتخب، وذلك بخوضه اللقاء بتشكيلة دفاعية بالرغم من الفوز ذهاباً على تنزانيا بأرضها، ما أعطى الأخير الدافع للهجوم وحسم المباراة.

آراء

منوعات

Go to top