اِقرأ المزيد...أعلنت لجنة سكرتارية جائزة الطيب صالح للإبداع الروائي، التي ينظمها ويشرف عليها مركز عبد الكريم ميرغني الثقافي بالسودان؛ عن فوز الباحث والكاتب والإعلامي السوداني الشاب محمد الخير حامد، عن روايته (دائرة الأبالسة) بالجائزة في دورتها رقم (17) بحضور وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح.

وشهد

اِقرأ المزيد...

عقداِقرأ المزيد...ت جائزة معرض الخرطوم الدولي للكتاب للابداع الادبي في القصة والرواية مؤتمرا صحفيا بوزارة الثقافة والاعلام والتي جاءت برعاية كريمة من بنك البركة، و أكد نائب رئيس اللجنة العليا للمعرض الاستاذ خالد ابوسلب خلال المؤتمران معرض الخرطوم الدولي للكتاب في نسخته الخامسة عشر سيلبي

اِقرأ المزيد...

وسط حاِقرأ المزيد...ضور جماهيري كبير، افتتح وزير الثقافة والإعلام الأستاذ فيصل محمد صالح، مساء الخميس، فعاليات الدورة الخامسة عشرة من معرض الخرطوم الدولي للكتاب ، المقامة بأرض المعارض ببري خلال الفترة من 17-29 أكتوبر الحالي. تحت شعار (حنبنيهو).

وقد شرف حفل الافتتاح كلا من وزيري الثروة

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...حصلت أولغا توكارتشوك على نوبل للأدب عام 2018 وهي كاتبة وناشطة ومفكرة بولندية مواليد 1962، تُعدُّ من أنجح كُتّاب جيلها على الصعيدين النقدي والتجاري. حصلت على جائزة مان بوكر الدولية سنة 2018، وهي أول من حصل عليها من الكُتّاب البولنديين.

فيما منحت جائزة عام 2019

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...شاركت جمعية الروائيين السودانيين (جرس)، في معرض الخرطوم الدولي للكتاب في دورته الخامسة عشرة (١٧_٢٥) أكتوبر الجاري بأرض المعارض ببري.

وكان الأستاذ العباس علي يحي، رئيس الجمعية، وبرفقته الأمين العام، وأمينها الإعلامي وعدد من الأعضاء؛ قد شهدوا لحظة افتتاح المعرض التي شرفها الدكتور عبد الله

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...شكّلت جغرافيا السودان تداخلاً مع الجوار في معظم الممالك التي حكمتها، فقامت مملكة النوبة على أجزاء من البلاد ومن جنوب مصر، وينطبق الحال على الدول التي تعاقبت بعد ذلك وامتدت شرقاً أو غرباً، ما خلق تنوّعاً لغوياً وإثنياً ودينياً لا يزال حاضراً إلى اليوم.

تتبع

اِقرأ المزيد...

يتاِقرأ المزيد...هيأ السودان لاستقبال دورة جديدة من معرض الخرطوم الدولي للكتاب ستكون هي الأولى منذ تنحية الرئيس السابق عمر حسن البشير عن الحكم في أبريل.
تقام الدورة الخامسة عشرة للمعرض في الفترة من 17 إلى 29 أكتوبر تشرين الأول بمشاركة 200 دار نشر من داخل وخارج

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...أعاد الفيلم الروائي «ستموت في العشرين» السينما السودانية إلى دائرة الأضواء، بعد انقطاع لسنوات طويلة عن إنتاج إعمال روائية كبيرة تنافس في الفوز بالجوائز في المهرجات العالمية والعربية والأفريقية للسينما.
حصد الفيلم «النجمة الذهبية» لمهرجان «الجونة» السينمائي بالقاهرة - فئة الأفلام الطويلة، والجائزة الأولى من مؤسسة «أدفنتاج»

اِقرأ المزيد...

آراء

منوعات

Go to top