اِقرأ المزيد...أثار قرار الحكومة السودانية، الخاص بمنع الأجانب من ممارسة العمل التجاري بالبلاد، وإيقاف عملهم في مجالات الصادر والوارد، ردود فعل متباينة حول القرار وتداعياته.

ويثير الوجود الأجنبي في السودان حالة من الاستياء وعدم الرضا لدى الشارع المحلي، في ظل تزايد مستمر لأعداد اللاجئين للبلاد بحكم

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...أعرب سودانيون عن قلقهم واندهاشهم البالغ بعد قرار الرئيس دونالد ترامب تمديد حالة الطواري الأميركية على بلادهم، رغم التحول الديمقراطي الذي تشهده البلاد بعد الإطاحة بنظام الرئيس المخلوع عمر البشير.

مخاوف السودانيين نابعة من كون القرار قد يؤدي إلى تدهور أكبر في الأوضاع بالسودان، بسبب

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...يحتضن السودان مئات الآلاف من السوريين، الذين فروا من بلادهم طمعا في عيش آمن ومستقبل أفضل، إلا أن خطط الاستقرار في البلد الأفريقي تباينت مع تباين أحلام السوريين، بين الاستقرار والاستثمار، أو الهجرة إلى دول أوروبية أكثر ثراء.

ووصل عدد السوريون الذين تدفقوا على السودان

اِقرأ المزيد...

نهلةاِقرأ المزيد... مجذوب وعزة أبوعوف

كشف وزير الصناعة والتجارة في السودان مدني عباس مدني عن شروع الوزارة في مراجعة كل الاتفاقيات التي وقعت في عهد النظام السابق ومراجعة قانون الاستثمار. وأعلن مدني في حوار مع «القدس العربي» أن ما تم في عهد الحكومة السابقة ليس خصخصة

اِقرأ المزيد...

أعربتاِقرأ المزيد... الحكومة السودانية، الأحد، عن تفهمها لدواعي صدور قرار بتمديد حالة الطوارئ الأمريكية تجاه السودان.
جاء ذلك لدى لقاء وزيرة الخارجيةالسودانية أسما محمد عبد الله، القائم بالأعمال الأمريكي بالخرطوم، براين شوكان، في الخرطوم، حسب بيان صادر عن الخارجية.

التفاصيل

اسماء عبد الله أعربت عن تفهمها لدواعي

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...جدل سياسي بين الأحزاب ووسط مواقع التواصل الاجتماعي يشهده السودان هذه الأيام بخصوص اعتزام الحكومة الانتقالية الانضمام إلى جميع الاتفاقيات الدولية ومن ضمنها اتفاقية الأمم المتحدة للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة "سيداو".

وامتد الجدل إلى خطب الجمعة، ووسائل الإعلام المحلية، وسط مخاوف من

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...أثار سحب القوات السودانية من اليمن بشكل مفاجئ، حسب مصادر إعلامية، تكهنات كثيرة عن الدوافع والأسباب، سيما أنه يتزامن مع انسحاب مماثل للإمارات من عدن، وتوجهات من جانب السعودية للحلول السلمية.

كما أن عملية السحب تتم وسط جدل واسع داخل السودان حول مشاركة قواته باليمن،

اِقرأ المزيد...

تعد قمة “راِقرأ المزيد...وسيا – إفريقيا” التي تعقد في سوتشي الروسية على مدار يومي 23 – 24 أكتوبر الجاري، الأولى من نوعها من حيث مستوى الحدث في العلاقات الروسية الإفريقية حيث اكد اكثر من 35 رئيسًا إفريقيًا مشاركته في فعاليات القمة، إضافة إلى عدد من رؤساء

اِقرأ المزيد...

قضية اليوم

رياضة

Go to top