اِقرأ المزيد...مع مرور 100 يوم على تشكيل الحكومة السودانية برئاسة عبدالله حمدوك، تحاصر الحكومة بعدد من القضايا والمهام السياسية والاقتصادية، وتحاول حكومة حمدوك إنجاز ذلك كله مع العقبات التي وجدتها وأيضا عقبات أخرى تم وضعها مؤخرا على حد قولها.

واتخذت الحكومة عددا من القرارات السياسية والاقتصادية

اِقرأ المزيد...

فراِقرأ المزيد...ضت وزارة الخزانة الامريكية عقوبات على رجل الأعمال السوداني ورئيس نادي الهلال أشرف سيد أحمد الكاردينال بتهمة الرشوة والاحتيال في المشتريات مع مسؤولين حكوميين كبار بدولة جنوب السودان. وقال بيان رسمي لوزارة الخزانة الامريكية صدر يوم الجمعة إن العقوبات شملت رجل الأعمال بنيامين بول

اِقرأ المزيد...

أكاِقرأ المزيد...د ناشطون وحقوقيون أن فوز السودان في الانتخابات التي جرت، الخميس، في جنيف بعضوية مجلس حقوق الإنسان للفترة ما بين 2020 و2022 بمثابة هزيمة ساحقة لمحاولات نظام الإخوان المخلوع التغطية على انتهاكاته الفظيعة.

وارتكب نظام الإخوان خلال فترة حكمه، التي استمرت 30 عاما، فظائع

اِقرأ المزيد...

راِقرأ المزيد...دّد اسم القاضية نعمات خير قبل شهرين حينما وقع الاختيار عليها من قِبل المجلس العسكري (الذي حكم البلاد مؤقتًا بعد عزل الرئيس عُمر البشير) وائتلاف قِوى الحرية والتغيير (المعارض) رئيسًا للقضاء السوداني.

في تقرير سابق نشرته أغسطس الماضي، عرّفت صحيفة "المشهد السوداني" القاضية نعمات

اِقرأ المزيد...

طااِقرأ المزيد...لب خبراء طاقات متجددة سودانيون بإقامة مؤسسة مسؤولة عن إنتاج الطاقات البديلة، وتسريع سن تشريعات تفك احتكار شركات الكهرباء لإنتاج وتوزيع الكهرباء، والسماح للقطاع الخاص بالاستثمار في الطاقات المتجددة، وإدخالها في شبكة الكهرباء القومية، وأطلقوا مبادرة «كهربتك عندك».
وأطلق اتحاد الغرف الصناعية الأيام الماضية، مبادرة

اِقرأ المزيد...

عادت اِقرأ المزيد... خلال الأيام الماضية قضية تسليم قياديين في حزب الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير للمحكمة الجنائية الدولية إلى الواجهة من جديد، مع إعلان منظمة "إنهاء الإفلات من العقاب" أن المحكمة الدستورية قبلت شكلا عريضة تقدمت بها المنظمة للنظر بمسألة تسليم البشير إلى المحكمة الدولية في

اِقرأ المزيد...

حضر اِقرأ المزيد...برنامج السودان الاقتصادي بمراحله الثلاث التي تغطي الفترة من عام 2019 إلى 2030، على طاولة البنك الدولي في واشنطن ضمن فعاليات الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين. فماذا تتضمّن هذه المراحل؟

وزير المالية السوداني إبراهيم البدوي، عرض أبرز ملامح البرنامج الذي يشمل 3 مراحل؛

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...الخرطوم - عبدالناصر الحاج

شهدت مدينة تلودي بولاية جنوب كردفان غرب السودان، أحداثاً دامية بسبب ثورة جماهيرية عارمة انتظمت منطقة "تلودي" ضد شركات التعدين العاملة في مجال التنقيب عن الذهب في المنطقة.

وكان مواطنون من "تلودي" سيروا نهار الخميس الماضي، موكباً لمقر شركات التعدين لمطالبتها بالرحيل

اِقرأ المزيد...

قضية اليوم

رياضة

Go to top