اِقرأ المزيد...تفاقمت مشكلات الاقتصاد السوداني ووصلت إلى مرحلة جديدة، عقب الهبوط الكبير الذي سجله الجنيه السوداني أمام العملات الأجنبية وفي مقدمتها الدولار الأمريكي.

ويواجه السودان مشكلات مزمنة في اقتصاده، تتمثل في شح موارده من النقد الأجنبي التي تتسبب بدورها في أزمات معيشية في مقدمتها ندرة في

اِقرأ المزيد...

كشفاِقرأ المزيد... موقع صحيفة "ذاهيل" The Hill الأميركية، في تقرير نشرته الاثنين، أن السودان يعتزم إغلاق مكاتب ميليشيات حزب الله وحماس كجزء من جهوده لإعادة بناء العلاقات مع الولايات المتحدة ورفع العقوبات وإزالة السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

ومن المتوقع أن تعلن حكومة رئيس الوزراء

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...لم تنجح الثروة المائية الكبيرة في السودان، التي تعتبر إلى جانب الثروة الحيوانية نفط البلاد الحقيقي، في تحقيق أي تطور للاقتصاد المحلي، خاصة على مستوى ري وزراعة المساحات الشاسعة.

وفي يناير/كانون الثاني الجاري، وعد البنك الدولي بتقديم كافة المساعدات الفنية لتطوير نظم الري في السودان؛

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...استبعدت واشنطن بوست أن يرضي الحكم القضائي -الذي صدر السبت بالخرطوم بإيداع الرئيس المعزول عمر البشير مؤسسة إصلاحية لمدة عامين- العديد من ضحايا حكمه الذي دام ثلاثين عاما.

وقالت الصحيفة الأميركية -في تقرير لمدير مكتبها بالقاهرة، سودارسان راغافان- إن أولئك الضحايا يسعون إلى العدالة فيما

اِقرأ المزيد...

الطفلة المتوفاة
اِقرأ المزيد...
يستمر طريق الموت في الصحراء بين السودان ومصر، بحصد أرواح السوريين الحالمين بالدخول إلى مصر عبر الحدود تهريباً. ويوم أمس (الاثنين) انقلبت السيارة التي تحمل مجموعة جديدة من السوريين، لينتج عن ذلك وفاة 4 أشخاص، بينهم طفلة.

تفاصيل الرحلة والحادث

بحسب أحد المصابين: "انطلقت الرحلة عبر

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...أثار قرار الحكومة السودانية، الخاص بمنع الأجانب من ممارسة العمل التجاري بالبلاد، وإيقاف عملهم في مجالات الصادر والوارد، ردود فعل متباينة حول القرار وتداعياته.

ويثير الوجود الأجنبي في السودان حالة من الاستياء وعدم الرضا لدى الشارع المحلي، في ظل تزايد مستمر لأعداد اللاجئين للبلاد بحكم

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...قبل عام، انطلقت في السودان احتجاجات أسقطت الرئيس عمر البشير بعد ثلاثين عاما من الحكم. المشهد اليوم كالتالي.  السودان خاضع اليوم لحكم انتقالي فيه تقاسم للسطة، بموجب اتفاق مدته ثلاث سنوات والمتظاهرون لا يزالون يطالبون بالقصاص للضحايا. 

 

 

 

اِقرأ المزيد...يحتضن السودان مئات الآلاف من السوريين، الذين فروا من بلادهم طمعا في عيش آمن ومستقبل أفضل، إلا أن خطط الاستقرار في البلد الأفريقي تباينت مع تباين أحلام السوريين، بين الاستقرار والاستثمار، أو الهجرة إلى دول أوروبية أكثر ثراء.

ووصل عدد السوريون الذين تدفقوا على السودان

اِقرأ المزيد...

قضية اليوم

Go to top