اِقرأ المزيد...قال مسؤول محلي في جنوب السودان يوم الخميس، إن 17 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 13 آخرين خلال اشتباكات بين عصابات سرقة الماشية والمزارعين في جنوب السودان.
وقال ماريك نانجا ماريك المتحدث باسم ولاية ويسترن ليكس لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عبر الهاتف، إن شبانًا مسلحين من

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...فرضت الولايات المتحدة الاثنين عقوبات مالية محددة على وزيرين في جنوب السودان متهمين بـ"عرقلة" عودة السلام إلى هذا البلد. واستهدفت العقوبات وزير الدفاع كول مانيانغ جوك ووزير الشؤون الحكومية مارتن إيليا لومورو، وفق ما أعلنت وزارة الخزانة في بيان.

وأورد البيان أن الوزيرين ساهما "في

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترمب بشدة، (الخميس)، منح الفيلم الكوري الجنوبي «باراسيت» جائزة أوسكار أفضل فيلم لعام 2020، متسائلاً كيف يمكن لفيلم أجنبي أن يفوز بهذه الجائزة العريقة؟

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، فقد تساءل ترمب أمام تجمع انتخابي حاشد في كولورادو سبرينغز بولاية كولورادو «كم كانت

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...قتل 49 صحافياً على مستوى العالم عام 2019، على ما أعلنت منظمة مراسلون بلا حدود، الثلاثاء، في أدنى حصيلة للقتلى من الصحافيين في 16 عاماً.

وقالت المنظمة ومقرها باريس إن غالبية هؤلاء الصحافيين الذين يعتبر عددهم "منخفضاً بشكل تاريخي"، قضوا في تغطية نزاعات في اليمن

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...عين رئيس جنوب السودان سلفا كير، زعيم المتمردين السابق رياك مشار نائبا أولا له، والذي سبق وأن كان نائبا للرئيس كير مرتين قبل سنوات.

وجاء في بيان أذاعه التلفزيون الرسمي، اليوم الجمعة، أن سلفا كير أصدر مرسوما بتعيين مشار نائبا أولا لرئيس البلاد بأثر فوري.

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...سارع الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، بالثناء والشكر للنائب الديمقراطي في مجلس النواب، جيف فان درو، الذي أعلن انشقاقه عن الحزب وتحوله للجمهوريين كردّ فعل على مساءلة الرئيس ترمب.

وكتب دونالد ترمب تغريدة يشيد فيها بالرجل قائلاً: "شكراً لأمانتك جيف.. كل الديمقراطيين يعرفون أنك على صواب،

اِقرأ المزيد...

أعلناِقرأ المزيد... الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد الضربات الإيرانية على أهداف للولايات المتحدة في العراق، أن أيام التسامح مع إيران انتهت، لكن بلاده لا تريد استخدام القوة العسكرية.

وقال ترامب، في كلمة ألقاها يوم الأربعاء في البيت الأبيض: "لم يصب أي أمريكي بالهجوم الذي نفذه النظام

اِقرأ المزيد...

راِقرأ المزيد...غم أن الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما لم يبد أي تأييد واضح لأي من مرشحي الحزب الديمقراطي إلى الآن، إلا أنه لم ينس أن يوجه بعض النصائح للمرشحين، لكنه في خطبتين، هذا الشهر، نصح الجميع بالابتعاد عن الميول المبالغ فيه باتجاه اليسار في الخطط

اِقرأ المزيد...

قضية اليوم

Go to top