اِقرأ المزيد...قطع بروفيسور محمد الجاك أستاذ الاقتصاد بجامعة الخرطوم أن إعفاء ديون السودان الخارجية التي تتراوح بين 50-60 مليار دولار عملية مطولة ومعقدة.

وأضاف الجاك في تصريح (لسونا) أن هذه الديون تحتاج إلى حسابات دقيقة، مبينا أنه مما يفاقم هذه الصعوبات والتعقيدات في الحصول على تقييم دقيق

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...دعا رئيس الوزراء السوداني، د. عبدالله حمدوك، خلال كلمته في الاجتماع الوزاري المشترك بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، يوم الجمعة، دول “الإيقاد” للعمل على التوسع في التجارة بين الدول الأعضاء، لتحقيق التنمية وتقوية العلاقات في مجال الاستثمار والتجارة.

وأكد حمدوك أهمية التعاون المشترك بين البلدين في

اِقرأ المزيد...

في محااِقرأ المزيد...ولة لجذب الاستثمارات الدولية إلى السودان، فتح 4 دبلوماسيين أميركيين حسابات مصرفية في البلد الذي يعاني وضعا اقتصاديا صعبا، وذلك للمرة الأولى منذ عقود.

وكانت واشنطن رفعت في 2017 الحظر الذي فرض لعقود على السودان، لكنها أبقت هذا البلد على لائحتها للدول المتهمة بدعم

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...برز في السنوات الأخيرة استخدام مصطلح "فنتك" وهو مصطلح إنجليزي نتج من دمج كلمة Financial و Technology ، ويقصد به كل التقنيات المستخدمة في تقديم أو تحسين الخدمات المالية، ومع أن المصطلح جديد نسبيًا إلى أن الخدمات التي يشير إليها تشمل بعض الخدمات المالية الموجودة

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...فاز الأميركي أبهجيت بانيرجي المولود في الهند والفرنسية الأميركية إستر دوفلو والأميركي مايكل كريمر، الاثنين، بجائزة نوبل للاقتصاد عن أعمالهم حول الفقر، كما أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم.

وذكرت هيئة التحكيم أن الخبراء الثلاثة كوفئوا على "إدخالهم مقاربة جديدة للحصول على أجوبة موثوقة حول أفضل

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...قال وزير مالية السودان إن بلاده تلقت نصف الدعم البالغ ثلاثة مليارات دولار الذي تعهدت به السعودية والإمارات في أبريل، ومن المتوقع سداد الباقي بنهاية العام المقبل.

واتفقت الدولتان الخليجيتان على تقديم حزمة المساعدة بعد وقت قصير من الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير، مما يمثل

اِقرأ المزيد...

أكداِقرأ المزيد... المهندس عادل علي إبراهيم وزير الطاقة والتعدين السوداني، أن أبواب السودان مفتوحة لجميع الشركات العالمية، وذلك خلال لقائه مع وفد من مجموعة "الزبير" العمانية للبترول برئاسة المهندس سلطان الغيثي مسؤول قطاع النفط بالمجموعة.

ونوه وزير الطاقة السوداني بإمكانيات الشركات العمانية في صناعة النفط، مبديا

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...أكدت عدد من الشركات الفرنسية رغبتها في الاستثمار بالسودان ، مبينة أن السودان أصبح جاذباً للمستثمرين الأجانب بعد التحولات التى شهدتها البلاد مؤخراً وقيام حكومة انتقالية برئاسة د. حمدوك.
وقالت مصادر مطلعة في تصريح لـ(smc) إن لقاءات رجال الأعمال والمستثمرين الفرنسيين وضعت أسس متينة لزيادة الاستثمارات

اِقرأ المزيد...

آراء

منوعات

Go to top