74359689_114289650016548_5697404367322218496_o.jpgأكدت مولانا عواطف عبدالكريم المستشارة القانونية ان قضية زواج الطفلات أصبحت تؤرق العديد من الأسر والمجتمعات والمنظمات العامله في مجال الطفولة لما لها من آثار سالبة تنتهي بالطلاق وتنعكس سلبا علي الأسرة والمجتمع .
وطالبت المجتمعات لدى مخاطبتها الورشة التنويرية التوعوية حول حقوق الأطفال في بيئة حامية (مناصرة التخلي عن ختان الإناث وزواج الأطفال والتحرش الجنسي) التي نظمتها جمعية إعلاميون من أجل الأطفال بالتعاون مع مجلس رعاية الطفولة ولاية الخرطوم ومنظمة اليونسيف بمدرسة أمبده الثانوية بنين ، بمحلية أمبدة طالبت المجتمعات بالمحافظة على أطفالها وتوفير بيئة حامية لحمايتهم من الإغتصاب والتحرش الجنسي وتوعيتهم بالحقوق التي كفلها لهم القانون .
وأشارت - بحسب سونا - إلى ان مشروع قانون منع ختان الإناث اوقف في حد معين، الا انها قالت ان القوانين في السودان تمنع هذه الممارسة بالسجن والغرامة .
واشارت المستشارة النفسية ومديرة منظمة طفل امن صديقة كبيدة إلى حدوث اعتداءات وتحرش على الأطفال بالرغم من النداءات الكثيرة والتوعية للأسر بالمحافظة على اطفالها ودعت الى مراقبة الأبناء وحمايتهم والتواصل معهم.

قضية اليوم

Go to top