اِقرأ المزيد...لم يكن الزوجان، أحلام خضر وعز الدين جعفر، يخططان لأن تتحول حياتهما إلى جزء بارز من المشهد السياسي والثوري في السودان.

لقد كونا، منذ منتصف التسعينات، أسرة عادية، مستجيبة إلى تقلبات الحياة القاسية التي تعانيها ملايين الأسر في الخرطوم.
لكن منذ الهبة الشعبية في سبتمبر في

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...ينعى الاستاذ فيصل محمد صالح وزير الثقافة والاعلام والعاملون بالوسط الاعلامي الاستاذ حسن عبد الوهاب الاعلامي المعروف الذى لبى نداء ربه بعد صرع مع المرض، ويعد الفقيد من القامات الاعلامية السامقة فى وطننا والتى اثرت الساحة بعطائها المتدفق كالشلال المتدفق رغم ظروفه الصحية الا أن

اِقرأ المزيد...

اعلن حاِقرأ المزيد...زب "الموتمر الشعبي" بالسودان عن وفاة القيادي بالحزب محمد الأمين خليفة إثر عملية جراحية بالقلب في مدينة بون الالمانية.

واسس زعيم الحركة الإسلامية السودانية حسن الترابي حزب المؤتمر الشعبي في يونيو عام 2000 بعد خلافات مع الرئيس السوداني المعزول عمر البشير، وصار خليفة احد ابرز

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...لفت أنظار كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ظهور نجوم الفن الغنائي من الشباب (بنيو لوك) متقارب يقوم على تربية اللحية التي ارتبطت خلال العهد البائد (بالكيزان) حيث كانت اللحية إحدى العلامات الشكلية التي تشير إلى انتماء صاحبها إلى التيار الإسلامي الذي كان ممسكاً بمقاليد

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...في انتظار اعلان جائزة نوبل للسلام خلال اليومين المقبلين هذا الاسبوع، يدور سؤال هل تفوز الثورة السودانية بهذه الجائزة، وهي الحدث الأبرز عالميا هذه السنة.

غير ان السؤال الاساسي من يفوز بالضبط.. ما الرمز الذي يمكن ان يكون اقرب للجائزة. هل يكون آلاء صلاح مثلا

اِقرأ المزيد...

أطاِقرأ المزيد...لق مجموعة من الشباب السوداني حملة لتجميل البلاد، استهدفت نظافة الأحياء والطرق الرئيسية، وامتدت لترميم المدارس والمرافق الصحية المنهارة، وصولاً لتصريف المياه عن المجمعات السكنية، لإنقاذ متضرري كارثة السيول والأمطار التي تجتاح البلاد.

ويقول إدريس عبدالله، أحد المشاركين في الحملة الشبابية، إن "حنبنيهو" تأتي

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...قالت السفارة البريطانية في السودان إن المعونة البريطانية دعمت "منتدى الشباب الثامن" في السودان، والذي عقد تحت عنوان: "المبادرات الاجتماعية يقودها الشباب"، بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، والمجلس الوطني لرعاية الطفل، ووزارة الرعاية الاجتماعية والعمل، ووزارة الشباب والرياضة.

وقالت السفارة البريطانية، إن 120 شابا

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...في (شارع الأربعين) بأم درمان كانت الظروف مواتية لتعبر وزيرة الشباب والرياضة السودانية، ولاء البوشي، عن مشاعرها "الثورية" بالبكاء.

فقد كانت المناسبة تنصيب تمثال لعبد العظيم أبو بكر، أحد الشباب الثائرين الذين قتلوا في الأحداث التي صاحبت اقتلاع نظام الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير، لكن

اِقرأ المزيد...

قضية اليوم

رياضة

Go to top