اِقرأ المزيد...مبادرات شبابية لتخفيف أزمة المواصلات في الخرطوم.. شعارها "يا ماشي لبيتك، شيل معك نفرين!" هتاف تصدح به حناجر شباب يعترضون سير مركبات خصوصية في شوارع الخرطوم لإقناع سائقيها بأن يقلّوا معهم مجّاناً ركّاباً ينتظرون منذ ساعات وسيلة نقل في ظلّ أزمة مواصلات خانقة تعاني منها

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...لم يكن الزوجان، أحلام خضر وعز الدين جعفر، يخططان لأن تتحول حياتهما إلى جزء بارز من المشهد السياسي والثوري في السودان.

لقد كونا، منذ منتصف التسعينات، أسرة عادية، مستجيبة إلى تقلبات الحياة القاسية التي تعانيها ملايين الأسر في الخرطوم.
لكن منذ الهبة الشعبية في سبتمبر في

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...أكدت مولانا عواطف عبدالكريم المستشارة القانونية ان قضية زواج الطفلات أصبحت تؤرق العديد من الأسر والمجتمعات والمنظمات العامله في مجال الطفولة لما لها من آثار سالبة تنتهي بالطلاق وتنعكس سلبا علي الأسرة والمجتمع .
وطالبت المجتمعات لدى مخاطبتها الورشة التنويرية التوعوية حول حقوق الأطفال في بيئة

اِقرأ المزيد...

اعلن حاِقرأ المزيد...زب "الموتمر الشعبي" بالسودان عن وفاة القيادي بالحزب محمد الأمين خليفة إثر عملية جراحية بالقلب في مدينة بون الالمانية.

واسس زعيم الحركة الإسلامية السودانية حسن الترابي حزب المؤتمر الشعبي في يونيو عام 2000 بعد خلافات مع الرئيس السوداني المعزول عمر البشير، وصار خليفة احد ابرز

اِقرأ المزيد...

منذ أياماِقرأ المزيد... تتعرض الشابة السودانية آلاء صالح، التي وصفت بأيقونة الثورة، إلى حملة من التنمر. فالشابة الثائرة التي وصلت ضمن عشرات الآلاف إلى الشوارع المحيطة بمباني الجيش في الخرطوم في السادس من أبريل الماضي، أصبحت منذ اللحظة التي التقطتها فيها كاميرات الهواتف الجوالة، بمثابة "أيقونة للفتيات

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...في انتظار اعلان جائزة نوبل للسلام خلال اليومين المقبلين هذا الاسبوع، يدور سؤال هل تفوز الثورة السودانية بهذه الجائزة، وهي الحدث الأبرز عالميا هذه السنة.

غير ان السؤال الاساسي من يفوز بالضبط.. ما الرمز الذي يمكن ان يكون اقرب للجائزة. هل يكون آلاء صلاح مثلا

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...كيف  نفهم الكون وموقعنا فيه وقدراتنا.. كيف نتحكم في ذواتنا من خلال معرفة جديدة بالكون، تابع الفيديو لرئيس تحرير صحيفة سودان فوكس، عماد البليك.

كيف نعرف الكون ونفكك المعرفة الدينية الكلاسيكية؟

كيف للإنسان أن يعيد العلاقة مع الكون وفق مناظيم جديدة بتحرير العقل والبحث عن الحرية

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...قالت السفارة البريطانية في السودان إن المعونة البريطانية دعمت "منتدى الشباب الثامن" في السودان، والذي عقد تحت عنوان: "المبادرات الاجتماعية يقودها الشباب"، بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، والمجلس الوطني لرعاية الطفل، ووزارة الرعاية الاجتماعية والعمل، ووزارة الشباب والرياضة.

وقالت السفارة البريطانية، إن 120 شابا

اِقرأ المزيد...

قضية اليوم

رياضة

Go to top